للصيام كم باقي على الأيام البيض لشهر شعبان

بدأت نسائم رمضان تهل علينا، ونستعد جميعا لصيام ذلك الشهر الفضيل وتحقيق الركن الثالث من أركان الإسلام، ولكننا لا نغفل أيضًا عن شهر شعبان، ولذلك يتساءل الكثير حول كم باقي على الأيام البيض بشهر شعبان حرصًا منا جميعًا على ألا نضيع تلك الأيام المباركة في ذلك الشهر الفضيل أيضًا، ونطبق سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالصيام تقريبًا إلى الله -سبحانه وتعالى-.

كم باقي على الأيام البيض لشهر شعبان

الأيام البيض للشهر هي أيام 13، 14، 15 من كل شهر هجري، وقد حثنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على صيامهم، فعن عبد الله بن عمرو أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “صم من الشهر ثلاثة أيام، فإن الحسنة بعشر أمثالها، وذلك مثل صيام الدهر”.
وقد روى أبو ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: يا أبا ذر: “إذا صمت من الشهر ثلاثة أيام فصم ثلاث عشرة وأربع عشرة وخمس عشرة”. وفي ذلك اختصاص لتلك الأيام عن غيرها من الشهر.
ويوافق يوم 13 من شهر شعبان يوم الجمعة الموافق 23 من شهر فبراير الحالي، أي يفصلنا عن الأيام البيض بشهر شعبان ثلاثة أيام فقط من الآن، كما أن من إعتاد الصيام يومي الإثنين والخميس سنة عن الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- فسيبدأ الصيام من يوم الخميس القادم الموافق 22 لشهر فبراير، ويستمر صيامه ليوم الإثنين الموافق 26 من شهر فبراير.

أيام صيام شعبان بالتاريخ

وتأتي أيام الصيام في شهر شعبان بالتاريخ، كما يلي:

  • صيام يوم الخميس 12 شعبان يوافق 22 فبراير.
  • أول الأيام القمرية 13 شعبان، يوافق الجمعة 23 فبراير.
  • ثاني الأيام القمرية 14 شعبان يوافق يوم السبت 24 فبراير.
  • ثالث الأيام القمرية 15 شعبان يوافق يوم الأحد 25 فبراير.
  • علاوة على ذلك صيام يوم الإثنين سيوافق 26 فبراير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *