متى يوم التأسيس السعودي 1445 وموعد اجازة العاملين في القطاع الحكومي بالمملكة؟

اقترب الاحتفال بيوم تأسيس الدولة السعودية، وكثر التساؤل متى يوم التأسيس السعودي؟ والتي يطرحها كافة المواطنين في الوقت الحالي، حيث يعد من أهم الأيام التاريخية التي يتم الاحتفال بها كل عام، ويتم منح ذلك اليوم إجازة رسمية في البلاد وتشهد المملكة المزيد من الاحتفالات الرائعة، وسوف نوضح في التالي موعد يوم التأسيس ومظاهر الاحتفال به تابعونا.

متى يوم التأسيس؟

يذكر أنه يوافق الاحتفال بيوم التأسيس هذا العام يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 ميلادية و12 شعبان 1445 هجرية، ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات في البلاد لعدة أيام متتالية، ويمنح جميع العاملين في الدولة إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم الذي أحدث فرقًا كبيرًا في تاريخ تأسيس المملكة.

موعد إجازة يوم التأسيس في السعودية

أوضحت الحكومة السعودية أنه من المقرر أن تبدأ إجازة يوم التأسيس للعاملين في القطاع الحكومي من يوم الخميس القادم وتستمر حتى يوم السبت ليتم استئناف العمل يوم الأحد الموافق 25 فبراير، كذلك تم تقديم الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من أجل الاحتفال بيوم التأسيس خاصة بعد أن صادف ذلك اليوم أثناء الاختبارات، أما القطاع الخاصة فيتم منح الإجازة وفقًا لما هو متفق عليه مع العامل.

لماذا سمي بيوم التأسيس؟

تم تخصيص يوم 22 من فبراير من كل عام، للاحتفال والاعتزاز بالجذور الراسخة للسعودية، وتذكر لمؤسسها الإمام محمد بن سعود وذلك لأكثر من 3 قرون، وما تمكن من تحقيقه من ارساء قواعد الامن والاستقرار والوحدة، واستمرارها في التنمية والبناء والوحدة، كما تم توحيد الناس وازدهارهم وانتشار العلوم والثقافة، حيث تم اتخاذ الدرعية العاصمة ومركز الدولة في ذلك الوقت.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس في السعودية

تقوم المملكة كل عام بالاحتفال بذكرى يوم التأسيس بأكثر من طريقة مختلفة، وتتمثل مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس كما التالي:

  • يتم تزيين الشوارع والطرقات والميادين العامة كما يتم اختيار شعار خاص بالاحتفال من جانب هيئة الترفيه.
  • تقام العديد من الحفلات الغنائية والمسرحيات الاستعراضية التي تعرض كافة التفاصيل الهامة الخاصة بذكرى ذلك اليوم.
  • تعقد العديد من المسابقات الثقافية والدينية المختلفة ويتم توزيع العديد من الجوائز على الفائزين.
  • يقوم المواطنين بالخروج إلى الشوارع والاحتفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *