“التأمينات الاجتماعية” تحدد موعد صرف معاشات مارس 2024 بإضافة الزيادة الجديدة

إن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تستعد في الأيام القادمة لصرف معاشات مارس 2024 لجميع المستفيدين المستحقين تزامنًا مع تطبيق الزيادة الجديدة التي تصل إلى نسبة 15% بأمر من رئيس الجمهورية ضمن مجموعة إجراءات اجتماعية عاجلة، والجدير بالذكر أن القرارات الجمهورية الأخيرة التي تم نشرها بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت بتعجيل موعد العلاوات الدورية وزيادة حافز العاملين بالدولة والعديد من التفاصيل الأخرى.

معاشات مارس 2024

سوف يتم صرف معاش هذا الشهر مشمول بالزيادة الجديدة تصل إلى 15% حيث تضمنت الحزمة الاجتماعية زيادة في المعاش 15% لعدد 13 مليون مواطن والتكلفة الاجمالية 74 مليار جنيه، وحسب ما تم إعلانه من هيئه التأمينات الاجتماعية فيكون موعد صرف معاش مارس 2024 من اليوم الأول من الشهر الميلادي، والجدير بالذكر أن تنفيذًا لأحكام نظام التأمينات الصادر في عام 2019 رقم 148 سيتم إيداع المعاشات المحولة على البنوك ومكاتب البريد أول بأول في بداية الشهر الميلادي.

قيمة معاش التأمينات 2024

يستطيع أصحاب المعاشات أن يستعلم عن المبلغ مشمولًا بالزيادة الجديدة قبل أن يتم التوجه إلى الصرف يكون الاستعلام عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية، حيث يتم صرف المعاش عبر المحافظ الالكترونية وفروع بنك ناصر الموزعة على محافظات الجمهورية.

موعد صرف معاش شهر مارس 2024

إن صرف معاشات التأمينات يبدأ مع شهر مارس 2024 بزيادة المستفيدين بنسبة 15% حيث وصل عدد أصحاب المعاشات إلى 13 مليون مواطن والتكلفة الاجمالية للمعاشات مضافًا إليها الزيادة تكون 74 مليار جنيه تبدأ من الشهر المقبل للعام الجاري 2024.

زيادة تكافل وكرامة

بالنسبة إلى زيادة معاش تكافل وكرامة فسوف يكون بنسبة 15% وذلك تكلفته 5.5 مليار جنيه لتكون قيمة الزيادة في السنة 55% من قيمة معاش المستفيدين منهم بالإضافة إلى تخصيص 41 مليار جنيه تكافل وكرامة بالعام المالي الحالي 2024/2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *