الترجي التونسي وصن داونز في طريقهما للتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 بهدية من الأهلي

صدر بيان رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يكشف عن فرص ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا والترجي التونسي للتأهل إلى كأس العالم للأندية المقبلة في عام 2025، التي ستقام بنظام جديد يتضمن مشاركة 32 ناديًا في حالة عدم ظهور بطل جديد لبطولة افريقيا هذا الموسم، دعونا نتعرف على التفاصيل.

هدية تصعد بالترجي التونسي وصن داونز كأس العالم للأندية

في النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية والتي تبدأ نسختها الجديدة 2025، تنص القواعد الجديدة على أن إفريقيا ستمتلك 4 مقاعد، حيث يتم تأهيل 4 أبطال من الفترة بين عامي 2021 و 2024، وقد حصل ناديا الأهلي والوداد المغربي على الفرصة بالفعل، بينما تبقى مقعدان، سيتم تحديدهما بنهاية النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

وأكد “فيفا” أن الترجي التونسي وماميلودي صن داونز هما الفريقان الوحيدان في إفريقيا القادران على التأهل عن طريق التصنيف إلى كأس العالم للأندية.

وفقًا للوائح، يتأهل الفريق الأعلى تصنيفًا في حال فوز فريق بالبطولة القارية في نسختين مختلفتين خلال الفترة المحددة من 2021 إلى 2024، وهو ما تم تحقيقه بتتويج الأهلي مرتين في آخر ثلاث نسخ.

خسارة الترجي أمام الهلال تصعد بصن داونز مباشرة

إذا تمكن الهلال السوداني من تحقيق الفوز على الترجي التونسي في اللقاء الذي سيُقام بينهما يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري أبطال إفريقيا، فسوف يؤمن ماميلودي صن داونز مقعده في بطولة مونديال الاندية 2025 دون انتظار من سيفوز بالبطولة هذا الموسم.

وفي حالة خسارة الترجي، لا تزال له فرصة للتأهل من خلال التصنيف، ولكن يتطلب ذلك فوز أحد الفرق الثلاثة(الأهلي، الوداد، وصن داونز) في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدون ظهور بطل جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *