الهيئة العامة تعلن عن ضوابط سفر الإفطار في المسجد الحرام

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية عن عدم وجود اشتراط لتقديم عقد شركة إعاشة لعدد من سفر الإفطار، كما أوضحت ضوابط سفر الإفطار في المسجد الحرام خلال شهر رمضان، فضلا عن عدم اشتراط تقديم عقد شركة إعاشة للراغبين بتقديم “تمر منزوع النوى وقهوة وشاهي سواء في سفر الإفطار أو في الاماكن الخاصة بتوزيع الوجبات يدويا.

ضوابط سفر الإفطار في المسجد الحرام

أوضحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة في وقت سابق عن البدء في تقديم الطلبات الخاصة بسفر الإفطار لمقدمي الخدمة في المسجد الحرام، وذلك تبعا للشروط والمعايير التي تم تحديدها من الهيئة خلال شهر رمضان 1445هـ.

كما أتاحت الهيئة العامة لمقدمي الخدمة إمكانية الاختيار لموقع السفرة بشكل إلكتروني، كما يجب التعاقد مع إحدى شركات الإعاشة المعتمدة في امانة العاصمة المقدسة أو المصانع او المستودعات المعتمدة في هيئة الغذاء والدواء.

عدد السفر خلال شهر رمضان

يصل الحد الأقصى للسفر الخاصة بالأفراد إلى سفرتين، أما بالنسبة للجهات الخيرية والأوقاف يكن أن يقدم طلب بحوالى عشر سفر، لكن بشرط ان تكون أصناف الوجبات جميعها جافة مثل التمر منزوع النوى والفطير والكيك والعصير، مع الالتزام بالتغليف المعتمد للوجبات وتنفيذ الشروط والأحكام.

كما تسعى الهيئة العامة بتوفير الإجراءات وتسهيلها من أجل تحسين تجربة زوار بيت الله الحرام، كما تعمل على تقديم أفضل خدمة تنال إرضاء الزوار وتحقق لهم الراحة خلال التواجد في شهر رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *