“خدمة المستفيدين” توضح حالات انقطاع حساب المواطن بسبب التواجد بالخارج 1445

يتساءل الكثير من المواطنين عن حالات انقطاع حساب المواطن بسبب التواجد بالخارج المملكة العربية السعودية للعديد من الأسباب، حيث قد يذهب البعض لتلقي الدراسة أو نتيجة العمل أو لعلاج مرض ما والعديد من الأسباب الأخرى، ونوضح أجابة حساب المستفيدين في السطور التالية فتابعونا

انقطاع حساب المواطن بسبب التواجد بالخارج

وجه أحد المواطنين سؤالًا على صفحة البرنامج على منصة إكس حيث تساءل عن حالات انقطاع حساب المواطن بسبب التواجد بالخارج بحكم عمله حيث إنه مضيف جوي ويقضي معظم وقته خارج المملكة، فهل سيؤدي ذلك إلى انقطاع الدعم عنه أو إلى نقص الدفعات؟.

وكان رد البرنامج عليه أنه يتم حساب مجموع الأيام التي يكون فيها الشخص المستفيد الرئيسي أو التابعين له خارج المملكة، وفي حال كان عدد الأيام أكثر من 90 يومًا في السنة الميلادية الواحدة سواء كانت ايام متواصلة أو متقطعة عندها سيتم الاستقطاع من دعم البرنامج.

ومن الجدير بالذكر أنه ظهرت نتائج الأهلية الدفعة رقم 76 الخاصة بشهر مارس سنة 2024 ويمكن التحقق من الاستحقاق عن طريق الصفحة الرسمية لحساب المواطن أو من خلال التطبيقات الرسمية الخاصة بي، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى البرنامج ثم التوجه إلى دراسة الأهلية.

تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية

قد يرغب الكثير من المواطنين الذين لا تظهر أسماؤهم في نتائج الأهلية في تقديم اعتراض عليها، ويمكن عمل ذلك بكل سهولة عن طريق اتباع هذه الخطوات.

  • في البداية قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بحساب المواطن أو من خلال التطبيق الخاص به.
  • ثم انقر على زر دراسة الأهلية.
  • بعدها حدد تقديم اعتراض.
  • ويمكن عمل اعتراض للشخص المستفيد الرئيسي أو للتابعين له من خلال البوابة الإلكترونية أو من خلال التطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *