“مسلسل فينيسوس جونيور”الفريق الملكي يتهم أتلتيكو مدريد وبرشلونة بالعنصرية

دعا مدرب ريال مدريد “كارلو أنشيلوتي” إلى رفض أي أشكال التسامح تجاه الإساءات العنصرية في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد تعرض مهاجم الفريق البرازيلي، فينيسيوس جونيور لمزيد من هذه الإساءات.

مناشدة فينسيوس جونيور الاتحاد الأوروبي

وفي الخميس الماضي ناشد فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالتحرك ضد الإساءات العنصرية المزعومة التي تعرض لها من قبل جماهير برشلونة وأتلتيكو مدريد.

كما أعلن ريال مدريد يوم الجمعة أنه قدم شكوى للمكتب العام للادعاء ضد جرائم الكراهية والعنصرية.

تعرض فينسيوس جونيور لإساءات عنصرية

تعرض فينيسيوس لاعب المنتخب البرازيلي للعديد من الإساءات العنصرية في مناسبات مختلفة، مما أدى إلى تحركات محلية ودولية بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة لمكافحة العنصرية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

تصريحات أنشيلوتي للصحفيين

وقال أنشيلوتي للصحافيين: “المشكلة موجودة، وأعتقد أنه من الصحيح أن نكون على هذا النحو، لن أغير رأيي بشأن العنصرية في الدوري الإسباني”.

هذا وقد تعرض فينيسيوس أيضًا لإساءة عنصرية في العام الماضي أثناء مباراة ضد فالنسيا، حيث تم اعتقال عدة أشخاص بعد الحادث، وتم إيقاف أربعة مشجعين من فالنسيا مدى الحياة.

وأضاف أنشيلوتي: “أعتقد أن رد فعل فالنسيا كان جيدًا جدًا بعد الحادث، الآن حان دور الآخرين للتحرك وعندما نتحدث عن عدم التسامح المطلق، يجب أن نلتزم بهذا جميعًا، أعتقد أن التحرك والقضاء على هذه المشكلات ضروريان. إنها أمور قبيحة جدًا تؤثر على المجتمع بأكمله، لا ينبغي أن نسمح للمجرمين (أولئك الذين يمارسون العنصرية) بالتجول في الشوارع، بل يجب أن يتم عزلهم في مكان آخر”.

وسيلتقي المنتخب البرازيلي في مباراة ودية مع المنتخب الإسباني في ملعب سانتياغو برنابيو في 26 مارس الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *