النيابة العامة تحذر من عقوبة القيام بخدمات الأرصاد الجوية السيادية 1445

تحذر النيابة العامة من عقوبة خدمات الأرصاد الجوية السيادية، حيث أكدت على أن هذا الدور يقتصر فقط على المركز الوطني للأرصاد بالمملكة، كما أنه تم تصنيف اللوائح لأنواع هذه الخدمات، كما نعرض عقوبة ايذاء المسنين وعقوبة التشهير و نوافيكم بالمزيد من التفاصيل في السطور التالية فتابعونا.

عقوبة خدمات الأرصاد الجوية السيادية

حذرت النيابة العامة بالمملكة على حسابها في إكس عقوبة خدمات الأرصاد الجوية السيادية وأنه من يقوم بهذا الفعل يعرض نفسه للمساءلة القانونية، حيث إنه يخالف المادة الثامنة من النظام مما يعرضه الى العقاب بالسجن لمدة تصل الى 10 سنوات وقد يتم تغريمه ماليًا بغرامة تصل الى 2 مليون ريال سعودي وقد يعاقب واحدة من هاتين العقوبتين.

عقوبة إيذاء المسنين

كما حذرت النيابة العامة بالمملكة من عقوبة إيذاء المسنين أو الوالدين أو أي شخص يتجاوز سنه 60 سنة، حيث أن هذا الفعل غير أخلاقي وله خطورة اجتماعية، ولهذا تم وضع عقوبة رادعة لكل من تسول له نفسه الإساءة للكبار، حيث إنه بهذا الفعل غير الأخلاقي يجعل نفسه عرضة للسجن لمدة قد تصل إلى خمس سنوات أو دفع غرامة قدرها 300 ألف ريال سعودي.

عقوبة التشهير عبر التقنية

وفي نفس السياق قد حذرت النيابة العامة من عقود التشهير بالآخرين من خلال وسائل التقنية مما يعرض حياتهم الشخصية للأذى والضرر، وأن أي شخص يقوم بهذا الفعل الشنيع سوف يكون عرضة للعقاب بدفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى نص مليون ريال سعودي، أو قد يعاقب بالحبس لمدة عام كامل، وقد يعاقب بهاتين العقوبتين معًا.

عقوبة امتهان التسول

كما أوضحت النيابة العامة عقوبة امتهان التسول بجميع أشكاله سواء كان عن طريق الوسائل التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي الحديثة أو غيره، فقد أوضحت أن أي شخص يمتهن التسول أو يحرض عليه أو حتى يتفق مع أحد الأشخاص على هذا الفعل ومساعدته يعرض نفسه العقوبة قد تصل إلى السجن لمدة ستة شهور أو قد يتم تغريمه بغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي وقد يعاقب العقوبتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *