مدارس المملكة تبدأ غدا بداية اجازة عيد الفطر 1445هـ بكافة المدارس والجامعات

يتضمن التقويم الدراسي للترم الثالث، أن يبدأ غدا بداية اجازة عيد الفطر 1445هـ، وذلك على نطاق كافة المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال، حيث سيحصل الطلاب سيكون يوم غدًا الخميس 18 رمضان هو آخر دوام دراسي في رمضان، وحددت وزارة التعليم استمرار عطلة العيد لمدة 17 يومًا، حيث من المفترض عودة الطلاب لمقاعدهم الدراسية في56 شوال 1445هـ، وذلك لمواصلة الدراسة بالترم الثالث.

غدا بداية اجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات

أعلنت الوزارة التعليم، عن موعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث حددت يوم الجمعة 19 رمضان، ليكون هو أول أيام إجازة العيد للطلاب وكذلك العاملين في القطاع التعليمي، حيث من المفترض أن تنتهي في  يوم الأحد الموافق 5 شوال، إذ سيعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية للعمل من جديد، ومن ثم استكمال الدراسة، وذلك قبل عقد الاختبارات النهائية التي يعقبها الإجازة الصيفية.

عطلة عيد الفطر لكافة القطاعات في المملكة

  • أعلنت الموارد البشرية، أن مؤسسات القطاع الحكومي التي تقوم بتطبيق نظام العمل، وذات لوائح مستقلة، سوف يتم تطبيق القرار 532 لمجلس الوزراء.
  • أقر قرار مجلس الوزراء السعودي، بأن يكون عدد أيام الإجازات الرسمية لعيدي الفطر والأضحى، ما بين 4 إلى 5 أيام كحد أقصى.
  • سيبدأ العاملين في القطاعين الخاص وغير الربحي، عطلة عيد الفطر في 29 رمضان الموافق 8 أبريل، كما ستنتهي العطلة في 5 شوال.
  • أشارت الموارد البشرية، إلى أن جهات القطاع الحكومي ، المشمولة باللائحة التنفيذية الخاصة بالخدمة المدنية للموارد البشرية.
  •  سيتم تطبيق الفقرة جـ في المادة 127 على هذه الفئة، حيث تنص هذه الفقرة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر في 25 رمضان، وستنتهي في 5 شوال 1445هـ.
  • سيبدأ موظفو البنوك عطلة العيد، مع نهاية دوام يوم الخميس 25 رمضان، حيث ستستمر العطلة حتى 4 من شهر شوال.
  • يستأنف موظفو البنوك الدوام، يوم الأحد الموافق 5 شوال، بكافة البنوك والمؤسسات المصرفية في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *