التعليم تتيح نقل الراتب من بنك إلى آخر عبر نظام فارس .. تعرف على الخطوات المطلوبة

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لمنسوبيها والعاملين فيها عن إمكانية نقل الراتب الخاص بهم من بنك إلى بنك آخر عبر نظام “فارس” فى 6 خطوات فقط، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

طريقة نقل الراتب من بنك لآخر عبر تطبيق فارس

وقد أعلنت صفحة الميدان التعليمي الرسمية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على منصة في “إكس”، تويتر سابقا عن ذلك الأمر وأشارت إلى عدة خطوات، تمكن منسوبي التعليم من خلالها من نقل راتبهم من بنك إلى آخر بنك من خلال تطبيق فارس الالكتروني وقد أتت الخطوات كالتالي:

1- الخدمة الذاتية.
2- الرواتب.
3- تعديل حساب بنكي.
4- إضافة.
5- إكمال اللازم.
6- إرفاق إخلاء طرف من البنك السابق مع آيبان البنك الجديد أو خطاب من البنك الجديد.

وبتلك الخطوات السهلة يمكن على منسوبي التعليم بطريقة مبسطة وعبر الانترنت من نقل الراتب الخاص بهم من بنك إلى آخر عبر تطبيق الكتروني دون الحاجة إلى الانتظار فى طوابير طويلة.

موعد تقديم إجازة الأبوة

وفى نفس السياق ، أعلنت وزارة التعليم أن على من يرغب فى تقديم إجازة الأبوة، أن يقدمها خلال الأسبوع الأول من تاريخ الولادة، حيث أصدر مجلس الوزراء قرارا يحث على معاملة الموظفين برتب عسكرية، بمعاملة الموظفين في أنظمة الخدمة المدنية فيما يتعلق بعدد من الإجازات، جاء من ضمنها إجازة الأبوة.

كم مدة إجازة الأبوة المسموحة

وجاءت مدة إجازة الأبوة لمدة 3 ايام فقط وذلك طبقاً لقرار أنظمة الخدمة المدنية، حيث نصت المادة 153 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية على استحقاق الموظف إجازة لمدة ثلاثة أيام في حال ولادة مولود له خلال أسبوع من تاريخ الولادة على أن يحصل على راتبه بشكل كامل دون استقطاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *