ما هو موعد نزول الدعم سكني؟ تعرف على أهم شروط التسجيل

أوضحت وزارة الإسكان أن موعد نزول الدعم سكني سيكون في نفس الموعد الرسمي المحدد من قبل الجهة المختصة حيث يهتم الكثير من متلقي هذا الدعم بمعرفة أبرز المعلومات المتعلقة بموعد الحصول على الاستحقاق، الجدير بالذكر أن الجهة المانحة حددت مجموعة من الاشتراطات الأساسية حتى يكون الشخص من بين المستحقيين للحصول على قيمة هذا الدعم، وفيما يلي نذكر مزيد من التفاصيل عن أبرز الاشتراطات والضوابط الموضوعة من قبل برنامج سكني لاستحقاق الدعم.

موعد نزول الدعم سكني

سيحين موعد نزول وصرف استحقاق دعم سكني يوم التاسع من شهر جماد الأول عام 1445 هـ، وهو الموافق ليوم 23 من شهر نوفمبر 2023 م، ويتبقى على موعد صرف الدعم خمسة أيام، وستقوم الجهات المختصة بتوفير الدعم وإيداعه بالحسابات الخاصة بالمستفيدين.

شروط التسجيل في دعم سكني

من الممكن أن تقوم بالتسجيل وتقديم طلب إلكتروني في برنامج ومنصة دعم سكني من خلال استيفاء هذه الشروط المقبلة والتي نذكرها وفقًا لما يلي:

  • الشرط الأول هو أن يكون المواطن مقدم الطلب من السعوديين، ومتواجد بصفة دائمة في المملكة العربية السعودية، ومحل إقامته معلومًا.
  • يجب أن يكون المواطن مقدم الطلب قد قام بالتسجيل في منصة سكني أي أن تقديم طلب الحصول على الدعم يكون بشكل إلكتروني.
  • يتم رفع كافة المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة للحصول على استحقاق سكني.

كم قيم مبلغ دعم سكني

مبلغ الدعم المقدم من برنامج سكني يصل ما بين 100 ألف وحتى 150 ألف ريال سعودي، وهي قيمة مالية يتم منحها لمن تنطبق عليهم الشروط من أجل دعم السكن، وتوفير كافة سبل تأسيس منزل وهي قيمة مالية تمنح للمستفيد وغير مستردة شريطة استيفاء كل الضوابط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *