هل يلزم الإفصاح عن القرض العقاري للتسجيل في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين تُجيب

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالإجابة عن سؤال هل يلزم الإفصاح عن القرض العقاري للتسجيل في حساب المواطن؟ فلقد أكد البرنامج سابقا علي أنه يجب علي المستفيد أو المتقدم للحصول علي دعم المواطن أن يفصح عن كافة أنواع الدخل التي يحصل عليها، ويذكر أن البرنامج هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل يلزم الإفصاح عن القرض العقاري للتسجيل

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل يلزم الإفصاح عن القرض العقاري للتسجيل في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يتم النظر إلي الالتزامات المالية أو القروض عند دراسة أهلية واستحقاق المستفيد، وأكمل البرنامج موضحا أنه لابد علي المستفيد أن يفصح عن الراتب الوظيفي بشكل كامل، ويكون شامل للتقاعد أو التأمينات وأيضا العلاوات والبدلات، كما يجب أن يفصح عن جميع أنواع الدخل الأخرى.

زواج مستحق الدعم

وفي وقت أخر أصدرت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن تنبيه مهم بشأن زواج مستحق الدعم، ليتم التوضيح أنه عند تحديث الحالة الاجتماعية الخاصة بالتابع في الأحوال المدنية من أعزب إلي متزوج يصبح غير مؤهل في برنامج دعم المواطن وليس من الضروري أن يتم حذفه، ولكن يكون متاح إلي المستفيد الرئيسي إمكانية حذفه من حساب المواطن كتابع.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *