“صلاح ضمن المرشحين” .. موعد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا والقنوات الناقلة للحفل

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، التي يتنافس عليها الدولي المصري محمد صلاح، ويتطلع لتحقيقها للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن نجح من قبل في حمل الكرة الذهبية للقارة السمراء في عامي 2017 و2018، وهو إنجاز تاريخي يبحث عن تكراره اللاعب فيما تبقى من مسيرته.

موعد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

يقام حفل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا يوم الاثنين المقبل الحادي عشر من شهر ديسمبر الجاري لعام ألفين وثلاثة وعشرين، وتستقبله دولة المغرب وتحديدًا في مدينة مراكش للعام الثاني على التوالي، وينطلق الحفل عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لحفل توزيع جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

تنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية المفتوحة حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا، كما هو الحال بالنسبة للفعاليات المشابهة على غرار الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وجوائز “ذا بيست” للأفضل في أوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي “يويفا”.

كما سيتم نقل الحفل عبر قناة الرياضية المغربية الوطنية، ومن المتوقع لأن يتم بثه عبر قناة أون تايم سبورت المصرية، التي حصلت من قبل على الحقوق الخاصة بالحفل المرتقب.

المرشحين لأفضل لاعب في القارة السمراء

ضمت القائمة النهائية المختصرة لأفضل لاعب في أفريقيا، الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وأشرف حكيمي ظهير أيمن منتخب المغرب وباريس سان جيرمان الألماني، ورابع كأس العالم رفقة أسود الأطلس، بجانب فيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجيريا ونادي نابولي الإيطالي، وبطل الكالتشيو الموسم المنصرم.

كم مرة توج صلاح بالجائزة؟

وحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين متتاليتين عامي 20017 و2018، وفي المناسبتين تفوق قائد الفراعنة على الثنائي ساديو ماني لاعب نادي النصر السعودي الحالي، وبيير إيميريك أوباميانج لاعب مارسيليا الفرنسي الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *