هل الزوجة الموظفة تؤثر على حساب المواطن؟ ” الحساب يُجيب

يعد دعم حساب المواطن من أهم برامج الدعم بالممكلة العربية السعودية، وذلك لما يقدمه من دعم مالي بشكل شهري للمستحقين من أجل تحسين مستوى المعيشة الخاص بهم، واعانتهم على الأعباء المالية، وقد تساءل أحد المواطنين حول تأثير الزوجة الموظفة على حساب المواطن ومن خلال مقالنا هذا سنجيب عن تلك التفسيرات.

تأثير الزوجة الموظفة على حساب المواطن

تساءل أحد المواطنين بالمملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي اكس عن وضع الزوج الذي تكون زوجته موظفة في حساب المواطن هل يتم منعه نهائياً من الدعم أم يجوز حصوله على دعم حساب المواطن؟

وقد رد حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي اكس بأنه ينك احتساب كافة التابعين لرب الأسرة ضمن مجموع الدخل، وإذا كانت الحالة لا يوجد فهذا يعني أن المستفيد تجاوز الحد المانع هو والتابعين.

تسجيل الزوجة في التأمينات

وقد تساءل أحد المواطنين حول تأثير الزوجة على التأمينات ومصير باقي العائلة في حساب المواطن، وكان السؤال هو هل تسقط كل العائلة من حساب المواطن في حال تم تسجيل الزوجة في التأمينات أن يتم إسقاط الزوجة فقط؟

وقد رد حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي قائلا إذا كان التابع مسجلاً في التأمينات الاجتماعية يجب أن يتم تسجيل الراتب المسجل له ضمن مصادر الدخل التي تحصل عليها الأسرة، وسيتم النظر في الأمر والتحقق من عدم تجاوز الحد المانع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *