عاجل نزول الدعم الاجتماعي لكافة المستفيدين بالمغرب الخميس وحقيقة صرف زيادة للأسرة الأكثر من خمس أفراد

أصدر الملك محمد السادس أكتوبر الماضي 2023 قرار افرح به العديد من مواطني المغرب، وذلك بعدما أقر بصرف دعم مالي شهري لعدد من فئات المجتمع المغربي، من محدودي الدخل والغير قادرين على مواجهة تداعيات الغلاء، وقد صرحت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي عن الموعد المحدد لنزول الدعم الاجتماعي لكافة المستفيدين وحقيقة الزيادة، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

موعد نزول الدعم الاجتماعي بالمغرب

خصصت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة يوم 28 من كل شهر ليكون موعد نزول الدعم الاجتماعي، كما أعلنت أن الخميس القادم 28 كانون الأول سيكون موعد نزول الدعم لأول مرة بحسابات المستفيدين المنطبق عليهم شروط الاستحقاق، كما أكد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية أن التسجيل بالدعم ما زال متاح ويمكن للراغبين التقديم والاستفادة من الدعم.

قيمة الدعم الاجتماعي

أعلن رئيس الحكومة المغربية أن مبلغ الدعم هو 500 درهم لكل أسرة ينطبق عليها شروط الاستحقاق، كما أضاف أن مجموع أفراد الأسرة لا يزيد أو ينقص من قيمة الدعم، وبناء عليه فسيتم صرف 500 درهم لكل أسرة مهما بلغ عدد أفرادها، الجدير بالذكر أن الدعم يخدم قرابة 60% من مواطني المغرب، لقرابة 3,5 مليون مغربي، كما أوضح أخنوش أنه من المقرر زيادة قيمة الدعم العام القادم.

شروط الحصول على الدعم

حدد القرار الصادر من الملك محمد السادس أن الدعم يصل لكبار السن والأطفال في عمر الدراسة والمعاقين، وذلك وفق الشروط التالية:

  • التقديم متاح للمواطنين المغاربة فقط.
  • يلزم ألا يكون المتقدم مسجون أو مقيم بأحد مراكز الكفالة الاجتماعية.
  • ثم يشترط ألا يكون المتقدم مالك لأي أصول عقارية أو حسابات بنكية.
  • يتم تقديم الدعم للفئات المحدودة الدخل والهشة لمساعدتهم في مواجهة تداعيات المعيشة.
  • ضرورة امتلاك الأسرة لحساب بنكي فعال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *