نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الثالث 2023 بالاسم عبر موقع نتائجنا جميع المحافظات

يترقب طلاب وطالبات الصف السادس الاعدادي في العراق بفارغ الصبر ظهور نتائج اعتراضات السادس الاعدادي للعام الدراسي 2023، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التربية العراقية النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة وكانت الوزارة قد فتحت باب الاعتراضات على نتيجة الدور الثالث في نهاية الشهر الماضي، وذلك أمام الطلاب الذين يشعرون أنهم لم يحصلوا على حقهم من الدرجات.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الثالث

كان عدد كبير من الطلاب كانوا قد تقدموا باعتراضات على نتائج الدور الثالث وقد تم تشكيل لجان متخصصة من اجل إعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب المعترضين ووفقاً للمؤشرات الأولية، فإن نسبة قبول الاعتراضات وزيادة درجات الطلاب مرتفعة جداً، حيث من المتوقع أن يتم قبول أكثر من 70% من الاعتراضات وسيتم الإعلان عن نتائج الاعتراضات الخاصة بالصف السادس الاعدادي الدور الثالث 2023 عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا، كما سيتم نشر النتائج في الصحف المحلية.

اعتراض نتيجة الدور الثالث السادس الاعدادي

يحمل الطلاب الراسبين آمالاً كبيرة على نتيجة اعتراضات الدور الثالث، فهي فرصتهم الأخيرة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم ففي حال قبول اعتراضهم، سيتمكنون من زيادة درجاتهم وتحقيق معدل قبول في إحدى الكليات أو الجامعات العراقية وتعد نتائج اعتراضات الدور الثالث فرصة عادلة للطلاب الراسبين، حيث تتيح لهم فرصة تصحيح أي أخطاء قد حدثت أثناء تصحيح أوراق إجابات الدور الثالث يمكن للطلاب الراسبين الاستعلام عن نتيجة اعتراضات السادس عبر موقع وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا. وفيما يلي خطوات الاستعلام عن النتائج:

  •  ادخل إلى موقع وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا.
  • ادخل إلى قسم نتائج الطلاب.
  •  اختر نتائج اعتراضات الصف السادس الاعدادي 2023.
  •  حدد الدور الثالث.
  • اختر المحافظة القاطن بها الطالب “النجف، القادسية، الكرخ، الرصافة، المثنى، كربلاء او اى محافظة
  •  اضغط على كلمة تنزيل الموجودة بجوار اسم محافظتك.

ستقوم وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج الاعتراضات للدور الثالث 2023 خلال الأيام القليلة المقبلة. وسنوافيكم بآخر المستجدات على مدار الساعة وقامت وزارة التربية العراقية باتخاذ إجراءات استثنائية لضمان نزاهة ودقة نتائج اعتراضات الدور الثالث فقد تم تشكيل لجان متخصصة من المعلمين ذوي الخبرة لإعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب المعترضين. كما تم تزويد هذه اللجان بكافة الأدوات والوسائل اللازمة لضمان دقة التصحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *