حقيقة تبكير موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر وقيمة راتب كل فرد بعد الزيادة

زاد الحديث في الساعات القليلة الماضية عن تبكير موعد صرف حساب المواطن للمستحقين، فما هي حقيقة هذا الخبر، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأمر وأيضًا سوف نتعرف هنا على قيمة استحقاق كل أسرة حسب عدد أفرادها.

متى موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر؟

برنامج حساب المواطن هو واحد من برامج دعم محدودي الدخل من مواطني المملكة العربية السعودية، ويأتي من منطلق حرص الحكومة وخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على توفير الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة من منعدمي ومحدودي الدخل، وتم وضع عدة معايير لضبط محددات حساب المواطن من قِبل الحكومة مشاركةً مع وزارة الموارد البشرية.

أما فيما يتعلق بموعد نزول راتب حساب المواطن هذا الشهر، فمن المقرر أن يكون في العاشر من شهر يناير 2024 الموافق يوم الأربعاء القادم، ولا صحة لما ورد عن تبكير صرف حساب المواطن التي تتحدث عنها بعض المواقع الإلكترونية الأخرى، أما عن سؤال الساعة كم ينزل حساب المواطن؟ فمن المنتظر أن يتم الإيداع في منتصف الليلة السابقة لموعد الصرف أي منتصف ليلة الثلاثاء القادم، على أن يتوجه المستحقين يف الصباح الباكر لصرف المبالغ المستحقة.

كم مبلغ حساب المواطن لثلاث أشخاص؟

تظل قيمة المبلغ المستحق لكل فرد من أفراد الأسرة، سواء العائل أو التابعين محل اهتمام لكل مؤهل، ولكن القيمة بالفعل تتوقف حسب الفئة التي تنتمي لها تلك الأسرة، يمكن الدخول إلى رابط الحاسبة التقديرية للتعرف على قيمة المبلغ المستحق لأسرة مكونة من أي عدد من الأفراد حتى 6 أفراد، بعد إدخال المبلغ الشهري الإجمالي للراتب، وقد تم تحديد قيمة الرواتب الشهرية الإجمالية لكامل أفراد الأسرة المستحقة على أن تكون ضمن الفئات التالية:

  • الفئة الأولى لأصحاب الرواتب حتى 8699 ريال سعودي.
  • الفئة الثانية لأصحاب الرواتب حتى 11999 ريال سعودي.
  • الفئة الثالثة لأصحاب الرواتب حتى 15299 ريال سعودي.
  • الفئة الرابعة لأصحاب الرواتب حتى 20159 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *