“التدريب التقني والمهني” يوضح مواعيد التسجيل للفصل الثالث وقواعده للطلاب 1445

مواعيد تسجيل الفصل الثالث يعد واحد من أهم الموضوعات التي تشغل بال الطلاب في جميع أنحاء المملكة، لهذا قامت بتوضيحها  الإدارة العامة للتدريب التقني الخاصة بمنطقة المدينة المنورة حيث وضحت مواعيد التسجيل والقبول في البرامج المختلفة للكليات والمعاهد التابعة لها للفصل التدريبي الثالث للاولاد والبنات، ونوافيكم بهذه المواعيد وطريقة التسجيل وقواعده في السطور التالية فتابعوا معنا.

مواعيد التسجيل للفصل الثالث

حددت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة مواعيد التسجيل الفصل الثالث، حيث يصبح بإمكان الطلاب التسجيل في برامج الكليات والمعاهد بدءاً من يوم الأحد القادم الموافق يوم 9 من شهر رجب الحالي، كما أعلنت الادارة أن القبول سيتم بشكل إلكتروني من خلال بوابة القبول المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وسيتم ذلك خلال أربعة أيام، وتشمل دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات في الفترات الصباحية والمسائية ودبلوم و برامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية صباحي.

قواعد التسجيل

هناك مجموعة من القواعد التي يجب مراعاتها عند التسجيل في هذا الفصل، وهي:

  • يتم التسجيل بشكل إلكتروني في الفصل الدراسي والحد الأقصى هو 12 وحدة، تتضمن خمس وحدات للتدريب وسبع وحدات لمقرر الرسوب أو الحذف الاستثنائي.
  • يمكن للطلاب التسجيل في ثلاث وحدات ليست رسوب من ضمن السبع وحدات على أن تكون هذه الوحدات من المقررات الثقافية والإنسانية فقط والتسجيل بحد أقصى في مقررين من التربيه الرياضية.
  • يستطيع الطلاب التسجيل في ثلاث وحدات استثنائية بحد أقصى ولكن بشرط أن تؤدي إلى تخرجهم هذا الفصل الصيفي ويجب عليه أن يستوفي بيانات النموذج المجهز لهذا بإدارة شؤون الطلاب، وأن يقدمه مع بيان خريطة تخرج الطالب وأن يكون عليها توقيع المرشد الأكاديمي خلال المدة المسموح فيها بالاضافة فقط.
  • يجب استيفاء الحد الادنى من المقررات لعدد الطلاب حتى يتم تفعيل المقرر.
  • في حال قام الطالب بمخالفة تعليمات التسجيل التي تم ذكرها يعرض نفسه للحذف مباشرة من الكنترول المركزي دون أن يتم الرجوع للطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *