تفاصيل إيقاف عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا لتورطه في قضية فساد.. من هو ويكيبيديا

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد اليوم الأحد 29 يناير 2024، عن إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس/ عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال، وكشفت الهيئة تفاصيل القضية والأطراف المتهمين فيها، وتداول نشطاء منصة تويتر إكس الخبر، مؤيدين جهود الحكومة السعودية في محاربة الفساد، ويبحث الكثير عن المزيد من المعلومات حول عمرو مدني، من هو عمرو صالح مدني المتهم في قضية غسيل أموال، عمرو صالح المدني ويكيبيديا، لذلك ننشر لكم تفاصيل إيقافه ونتعرف على السيرة الذاتية له.

إيقاف عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا

إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس/ عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال.

كما أنه حصل على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية، خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها (206,630,905) مائتين وستة ملايين وستمائة وثلاثين ألف وتسعمائة وخمسة ريالات، وقيامه بعد التحاقه بالعمل الحكومي بالخروج صورياً من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا مما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها (1,298,923) مليون ومائتين وثمانية وتسعين ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرين ريالًا.

الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للعلا حصل على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وقيامه بالحصول على أرباحه من تلك المشاريع بواسطة أحد أقاربه “تم إيقافه” (المواطن/ محمد بن سليمان محمد الحربي) والذي أقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملّاكها وتمريرها بدوره للمذكور. أقر شركاء المذكور بالشركة وهما (المواطن/ سعيد بن عاطف أحمد سعيد، والمواطن/ جمال بن خالد عبد الله الدبل) “تم إيقافهما” بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالوقائع المشار لها أعلاه.

جارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكورين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، وإحالتهم للقضاء.

إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا
إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا

من هو عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني

  • المناصب والوظائف التي تولاها: هو الرئيس التنفيذي لـ”الهيئة الملكية لمحافظة العلا” منذ أغسطس (آب) 2017، المملكة العربية السعودية.
  • رئيس “الاتحاد السعودي للمنطاد” منذ أبريل (نيسان) 2019، وعضو منظمة “طموح” منذ 2014.
  • القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ “الهيئة العامة للترفيه” بين 2016 و2017.
  • المدير التنفيذي لـ”معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة” بين 2010 و2016.
  • زميل “زمالة أيزنهاور” عام 2014، ومهندس كهرباء وطاقة في شركة “أرامكو السعودية” بين 2003 و2007.
  • شارك في تأسيس شركة “TalentS|KCA”، وكان مديراً عاماً لها بين 2016 و2017.
  • كما شارك في تأسيس “شركة المواهب الوطنية”، وكان عضواً في مجلس إدارتها بين 2007 و2017، ومديراً للعمليات فيها بين 2007 و2010.
  • حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية عام 2003 من “جامعة كانساس” في الولايات المتحدة الأميركية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *