عبير محمد العقل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا .. من هي عبير العقل ويكيبيديا ؟

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعيين السيدة عبير بنت محمد العقل رئيس تنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، بعد إيقاف عمرو المدني أمس الأحد بسبب استغلال النفوذ الوظيفي و غسيل أموال، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بنبأ تكليف عبير العقل هذا المنصب المهم الأمر الذي جعل العديد يتساءل عن معلومات حولها ومن هي عبير العقل ويكيبيديا والسيرة الذاتية .

عبير محمد العقل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا

تستعد الأستاذة عبير العقل لمباشرة عملها كأول سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، وكانت قد انضمت العقل للهيئة عام 2017 بقيادتها لمشروعات استراتيجية في موقع رئيسي كرئيسة قطاع المبادرات الخاصة والشراكات.

تميزت عبير العقل بتمتعها بالخبرة في عملها في الهيئة امتدت من الإدارة الاستراتيجية إلى الإدارة الإنتاجية، ويعتبر تعيين العقل في رئة الهيئة الملكية خطوة مهمة في تعزيز دور المرأة في المجالات الحكومية وفق رؤية السعودية 2030 والتي تعكس الالتزام الذي تسير به في مشاركة السيدات السعوديات في صنع القرار .

من هي عبير العقل ويكيبيديا ؟

عبير العقل سيدة سعودية، حصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود في مدينة الرياض ومن ثم أكملت برنامج تطوير القيادات من جامعة هارفارد، وشغلت العديد من المناصب منذ تخرجها، عملت في الهيئة الملكية لمحافظة العلا بداية من عام 2017، وكان لها دور في تنظيم مهرجان شتاء طنطورة في الأعوام الماضية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *