تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة من موقع مديرية التربية والتعليم

استنادًا إلى التوجيهات الصادرة من السيد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ولتسهيل الأمر على السادة الأفاضل من أولياء الأمور، حول القواعد المنظمة لإجراءات الاعتراض ومراجعة ورق الإجابات للطلاب الذين لديهم شكاوى بخصوص نتائجهم في اختبارات نهاية الفصل الأول للعام التعليمي 2023-2024 المتعلقة بالشهادة الإعدادية، على أساس ذلك، أعطى السيد الأستاذ أشرف سلومة، نائب الوزير، أوامره بأن تجرى إجراءات التظلم بشكل إلكتروني، وتستمر هذه الفترة لمدة خمسة عشر يومًا.

خطوات التظلم في نتيجة الإعدادية بالجيزة

اعتمد السيد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح 80.87%، وعن خطوات تقدم التظلم في نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة الفصل الأول:

  • يتولى الطالب أو من يمثله قانونياً تقديم استمارة الاعتراض عبر الإنترنت ويقوم بطباعتها، حيث سوف يتم تعيين زمن محدد للإطلاع من خلال الموقع الإلكتروني.
  • الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم
  • توجه إلى اللجنة المختصة بالنظام والرقابة التي تقع تحت نطاق الهيئة التعليمية التي تتبع لها المدرسة وقم بطباعة النموذج الإلكتروني للتقديم.
  • سداد الرسوم المحددة مسبقا والتي تبلغ قيمتها خمسة وثلاثين جنيهًا لكل مادة دراسية في مقر اللجنة المكلفة، وذلك أثناء الإطلاع على أوراق الامتحان. هذا يتم وفق الإجراءات المبينة في الفاكس الصادر عن ديوان وزارة التربية والتعليم، والذي يحدد آلية دفع الرسوم المعتمدة لعملية التظلم. كما سيتواجد ممثل مختص بتحصيل هذه الرسوم داخل الكنترول.

متابعة تظلم الشهادة الاعدادية

بعد انقضاء مدة تقديم الاعتراضات وتقييم الآراء والتعليقات التي قدمها الطالب أو ولي الأمر، ستقوم لجنة مكونة من الموجهين حسب مجالاتهم المختلفة بالنظر في هذه الملاحظات. إثر ذلك، ستُعلن القرارات بشأن ما إذا كان الطالب مستحقا للتظلم أم لا، عبر الموقع الإلكتروني بعد مضي 15 يومًا، على إغلاق باب التظلمات نهائيًا، في حال كان الطالب مستحقاً للتظلم ونتج عن ذلك زيادة درجاته، يحق له استعادة المبلغ المالي الذي دفعه مقابل التظلم.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالجيزة قد أعلنت عن نتيجة الفصل الدراسي الأول من العام 2023-2024 للصف الثالث الإعدادي، خلال الأسبوع الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *