خطوات التسجيل في موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2020

وافق الفريق أول “محمد زكي”، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، علي إعلان لقبول دفعة من الطلاب الجدد في إطار مرحلة التسجيل والقبول بكليات العسكرية والمعاهد التابعة لها، وقد تضمن ذلك تحديد الشهادات المسموح لها بالتقديم، ويشمل ذلك حاملي الثانوية العامة، وما يعادل ذلك من التعليم الفني والأزهري، وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة للتسجيل في الكلية الحربية والعمل كضباط محاربين، وللكلية البحرية كضباط بحريين، مع تخصيص موقع خاص بالتنسيق لمعرفة المستندات.

 تقديم الكلية الحربية

والأوراق المطلوبة ومكان استخراجها ويجب علي كل من الطالب وولي الأمر تحضير الأوراق المطلوب استخراجها لأنها تتطلب وقت طويل، وحتي لا يتم التأخير أو تعطيل عن إتمام إجراءات القبول، علما بأنه يمكن الحصول وسحب الملفات الخاصة بالتقديم من مقر الكلية الحربية في مقرها الرئيسي بمنطقة مصر الجديدة فقط من يوم السبت الموافق 18 يوليو 2020.

ونقدم لكم خطوات وإجراءات التسجيل كما هو موضح من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول علي موقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية الإلكتروني (tansiq.mod.gov.eg).
  • يوجد قسمين للتسجيل أحدهما خاص بالثانوية العامة وما يعادلها، والدبلومات.
  • والآخر خاص بالمتقدمين للكليات العسكرية من الحاصلين علي المؤهلات الجامعية العليا.
  • وأتاحت الكلية الحربية تسجيل البيانات الابتدائية عبر الصفحة الرئيسية لموقع مكتب التنسيق والقبول بالكليات العسكرية، والمعاهد الفنية.

مع مراعاة أنه من المقرر تحديد موعد حضور سحب الملفات من خلال الموقع الإلكتروني لتقليل كثافة الحضور، وإجراء اختبارات الطلاب نحو  السمات الشخصية  العامة الذهنية “أو وفق المسمى الخاص به” ويكون ذلك  نفس اليوم لتقليل مرات تردد الطلاب.

تعليقات

  1. السلام عليكم .. من فضلك انا عند التسجيل على النت تركت الشعبة كما هى علمى علوم وانا علمى رياضة وتم الحفظ وتحديد موعد لشراء الملف هل هناك مشكلة؟ وما الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *