كم تبلغ رسوم تجديد الجواز السعودي 1445 بعد الزيادة عبر أبشر؟

كم تبلغ رسوم تجديد الجواز السعودي؟، فقد أعلنت الإدارة العليا للهجرة اليوم الاثنين، تحذيرًا يخص الحد الأدنى للعمر للدخول إلى بلدان الخليج بدون الحاجة إلى تأشيرة، وقد بين القسم المختص بخدمة الزبائن على منصة “إكس” أن العمر المطلوب للسفر دون الحاجة إلى تصريح يجب أن يكون واحدًا وعشرين عامًا أو أكثر.

رسوم تجديد الجواز السعودي

أوضحت أن تكلفة تحديث جواز السفر السعودي الصالح لخمس سنوات تصل إلى 300 ريال سعودي، وأكدت الجهة المعنية إمكانية دفع رسوم تجديد جواز السفر الذي يستمر لخمس سنوات من خلال خيارين، الخيار الأول عن طريق نظام الدفع الحكومي المتاح على منصة أبشر، والخيار الثاني عبر نظام الدفع الحكومي المتوفر لدى المصارف.

كم يستغرق تجديد الجواز السعودي؟

أشارت إدارة الجوازات إلى أن عملية تجديد الجواز السعودي تستكمل خلال فترة لا تتجاوز يومين عمل في حال تم الإجراء عبر منصة “أبشر” الإلكترونية، وفي حال واجه المواطن أو المقيم صعوبات في تحديث جوازهم من خلال المنصة، يُتاح لهم الخيار بحجز موعد والتوجه إلى مكاتب إدارة الجوازات لاستكمال الإجراءات اللازمة للتجديد، وأفادت إدارة الجوازات بأن عملية احتساب مدة الصلاحية للجوازات تتم منذ تاريخ إصدارها، ولا تعتمد على تاريخ انتهاء صلاحية الجواز الذي قبله.

شروط تجديد جواز السفر

هناك بعض الشروط الواجب توافرها لتجديد جواز السفر، والتي سوف نذكرها لكم بالنقاط الآية:

  • وجود جواز سفر للمواطن المراد تجديد جواز السفر له.
  • سداد رسوم تجديد الجواز.
  • سداد المخالفات المرورية المسجلة على المواطن المراد تجديد الجواز له إن وجدت.
  • وجود بصمة وصورة للمواطن/ المواطنة المراد التجديد له.
  • تواجد المواطن المراد التجديد له داخل الأراضي السعودية أثناء طلب التجديد.
  • تلزم التعليمات خلو السجل المروري للمستفيد من المخالفات المرورية لإنهاء إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر، ولا يوجد عقوبة أو غرامة على عدم تجديد الجواز بعد انتهائه.
  •  فـ للمواطن حق الحصول على جواز سفر متى شاء، وانتهاء سريان مفعول جواز السفر لا يترتب عليه أي غرامات مالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *