الأهلي يفوز على سيمبا التنزاني بهدف أحمد نبيل كوكا 1-0 في ذهاب دور ربع نهائي أبطال أفريقيا

فوز الأهلي على سيمبا التنزاني اليوم في مباراة ذهاب ربع نهائي أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن احتل الأهلي قمة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا، وفي انتظار نتيجة مباراة العودة التي تقام في القاهرة يوم 5 أبريل القادم، لحسم الفريق الصاعد للدور نصف النهائي.

فوز الأهلي على سيمبا التنزاني

انتهت المباراة التي أقيمت بين فريقي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني مساء اليوم الجمعة الموافق 29 مارس 2024، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية، بنتيجة هدف مقابل لا شيء للنادي الأهلي.

وقد صعد الأهلي أدائه المميز، إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا العام، إذ تصدر ترتيب المجموعة الرابعة التي تضمنت “شباب بلوزداد الجزائري، يانج أفريكانز التنزاني، وميدياما الغاني”، حيث حقق الفريق الأحمر انتصارات في 3 مباريات وتعادل في 3 مباريات أخرى، مما جعله يحصد 12 نقطة من أصل 6 مباريات.

هدف كوكا في مرمى سيمبا

سجل النادي الأهلي هدفه الأول في شباك فريق سيمبا التنزاني على أرضية ملعب الأخير، حيث لم يمر سوى 5 دقائق حتى نجح أحمد نبيل كوكا في استغلال عرضية من محمد هاني، وبعد ارتداد الكرة من حارس سيمبا، وضع كوكا الكرة في الشباك بقوة.

الخسارة الأولى لسيمبا على ملعبه أمام الأهلي

لم يخسر سيمبا التنزاني في ملعبه أمام الأهلي من قبل، وكانت هذه هي الهزيمة الأولى للفريق التنزاني، والتي تلقاها في المباراة الأولى  لدور ربع النهائي من بطولة أفريقيا ، على أن تكون مباراة العودة يوم 5 أبريل 2024.

حيث كانت خبرات الأهلي كان لها دور كبير في فوز الفريق الأهلي اليوم، مع تألق حارس المرمى العملاق مصطفى شوبير الذي زاد عن مرماه أمام الفريق التنزاني، وبخاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة من كرة لويس ميكوسوني تصدى لها شوبير وأخرجها ركنية.

كهربا يضيع فرصة الهدف الثاني

محمد مجدي أفشة وعرضية لمحمود كهربا ينفرد بالمرمى ولكنه يتأخر في إيداعها المرمى، ليضيع على الأهلي هدف الحسم، وعلى الجانب الآخر يقوم أفشة بواجبه الدفاعي منقذا فرصة هدف أكيد لنادي سيمبا في نفس الدقيقة 93، وفي الدقيقة 95 أيضا يضيع كهربا فرصة هدف آخر منذ تم استبداله مكان موديست في الدقيقة 73.

الأهلي يعود من دار السلام فائزا

ظلت المحاولات من جانب سيمبا لإدراك التعادل، ولكن خبرات لاعبي الأهلي وخاصةً رضا سليم اللاعب المغربي وعمرو السولية، وبسالة مصطفى شوبير حالت دون تحقيق هذا الهدف، وانتهت المباراة بنتيجة 1- 0.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *