بعد القرارات الملكية الأخيرة .. متى تنزل الدفعات المرتجعة لحساب المواطن ؟

متى تنزل الدفعات المرتجعة لحساب المواطن ؟ هذا الاستفسار يشكل جزءاً أساسياً من استفهامات الأفراد المستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث أن توقيت وموعد صرف الدفعات المرتجعة يعد جزءاً مهماً من تلك العملية الاستباقية والتي يتطلب فهماً دقيقاً لضوابط وسياسات البرنامج والمراحل التي يتم من خلالها تقديم الطلبات وما يشمله ذلك من عمليات مراجعة واعتراض والتحقق من الأهلية وقبول استفادة المتقدم من الدعم، وتأثير ذلك على جدول الصرف.

متى تنزل الدفعات المرتجعة لحساب المواطن ؟

في رد من  خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج عن موعد نزول الدفعات المرتجعة، أوضحت أن إيداع هذه الدفعات يتم بعد إجراء مراجعة طلبات المتقدمين وتحديد المستحقين للدعم، وفقًا للمعلومات الواردة، يمكن أن يستغرق وصول الدفعات المرتجعة حتى 5 أشهر من تاريخ تقديم طلب الأهلية، وتقبل الأهلية بعد طلب التسجيل أو تقديم طلب اعتراض وأيضًا في حال القيام بتغيير حالة المستفيد من الدعم إلى مستحق للحصول على دعم حساب المواطن في المملكة، ويجدر بالذكر أن الدفعات المرتجعة لا تحتسب ضمن مبلغ الدعم الشهري العادي المقدم بانتظام.

مبلغ الدفعات المرتجعة

وفي سياق توضيح متى تنزل الدفعات المرتجعة لحساب المواطن ؟ أتاح البرنامج للمستفيدين من الدعم إمكانية تقديم اعتراض عن الأهلية أو المبالغ المالية، حيث أنه في حال تم قبول الاعتراض، تصرف قيمة الدعم المستحقة بأثر رجعي للمستفيدين، ويكون ذلك عن الفترة ما بين تاريخ صدور نتيجة الأهلية وتاريخ قبول الاعتراض المقدم، كما أوضح البرنامج أن مدة الأثر الرجعي يتم حسابها بالأشهر، وتصل إلى 5 أشهر كحد أقصى، أما عن طريقة تقديم الاعتراض، فتتم وفقًا للخطوات الموضحة فيما يلي:

  • التوجه إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • تعيين خيار دراسة الأهلية.
  • النقر على أسباب عدم أهلية المستفيد الرئيسي أو التابع.
  • التأكد من حالة الأهلية، ورمز الخطأ والإطلاع على سبب رفض الأهلية.
  • رفع المستندات الضرورية والتي تأكد أهلية المتقدم، ومع ضرورة تحديث البيانات.
  • النقر على طلب اعتراض الأهلية لتقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *