الأهلي يضم أبو جبل على سبيل الإعارة لتعويض غياب محمد الشناوي

في مفاجأة من العيارة الثقيل، أعلن النادي الأهلي عن حصوله على توقيع  مع محمد أبو جبل حارس منتخب مصر والبنك الأهلي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة بنية الشراء، وتم تصنيف هذه الصفقة كواحدة من أكثر الصفقات جدلا في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، حيث أثارت ردود فعل متباينة بين الجماهير والمحللين والإعلاميين، بين من اعتبرها ضرورية لتدعيم مركز الحراسة في الفريق، ومن انتقدها بسبب التوقيت والقيمة والمستوى.

تفاصيل صفقة أبو جبل المفاجأة

كشف مصدر خاص بالنادي الأهلي أن النادي قد أنهى اتفاقه مع البنك الأهلي لاستعارة أبو جبل حتى نهاية الموسم بنية الشراء لاحقاُ، وأوضح المصدر أن إعارة الحارس المخضرم ستكون بمقابل 7 ملايين ونصف، وأن الأهلي سيدفع 15 مليون جنيه في حالة تفعيل بند شراء اللاعب نهائيا، وأشار إلى أنه بالفعل قد تم توقيع العقود بين مسؤولي الأهلي والبنك الاهلي وسيتم قيد اللاعب في قائمة الفريق خلال الساعات  المقبلة.

رد فعل أبو جبل

اكد الحارس في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي أنه سعيد بالانضمام للنادي الأهلي، وأنه يتمنى أن يقدم مستوى جيد يرضي الجماهير والجهاز الفني والإداري. وأضاف أنه يحترم الحراس الآخرين في الفريق، وأنه سينافسهم بروح رياضية على حجز مكان في التشكيل الأساسي. وأعرب عن تقديره للبنك الأهلي الذي سمح له بالرحيل، وأنه سيظل ممتنا لهم على الفترة التي قضاها معهم.

 ردود الفعل على الصفقة المفاجأة

لم تمر الصفقة مرور الكرام على الرأي العام، بل أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي، وتداولت الجماهير والمحللين والإعلاميين آراءهم حولها، وكانت متفاوتة بين الإيجابية والسلبية. ومن بين الآراء التي ظهرت في الصحف والبرامج الرياضية:

  • محمدأبو العلا مدرب حراس مرمى الزمالك: أبو جبل صفقة ممتازة للأهلي، فهو حارس مميز وخبرة ويمتلك قدرات عالية، وسيكون بديلا جيدا للشناوي في حالة غيابه أو إصابته
  • محمد فاروق محلل رياضي: أبو جبل لا يستحق اللعب في الأهلي، فهو حارس عادي ولم يقدم شيئا يذكر مع البنك الأهلي أو المنتخب، وهو لا يتفوق على الحراس الآخرين في الفريق، والصفقة مبالغ فيها ماديا
  • أحمد شوبير، إعلامي رياضي:أبو جبل صفقة مجازفة من الأهلي، فهو حارس لم يثبت نفسه في الأندية الكبيرة، ولم يلعب في مباريات هامة، وقد يتأثر بالضغط والمسؤولية، والصفقة تأتي في وقت حساس قبل مباراة مصيرية في كأس الأمم الأفريقية.

وختاماً يبدو أن توقيع حارس عرين نادي البنك الأهلي للنادي للأهلي هو واحد من أكثر الصفقات جدلا في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، وسيتحدد مصيرها بناء على أداء الحارس مع الفريق الأحمر في الفترة المقبلة. ويأمل الجميع أن يكون أبو جبل إضافة قوية للأهلي وبالتالي استمرار حجز مكانه في منتخب مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *