“هيئة المرور العراقية” توضح خطوات معرفة غرامات المرور الجديدة

يمكن معرفة غرامات المرور الجديدة حيث تعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات التي تم إطلاقها مؤخرا من خلال الجهات المعنية بمديرية المرور حيث أتاحت منصة أور على الإنترنت توفير كافة المعلومات حول الغرامات التي تم التسجيل لها وذلك على كافة المواطنين ممن يقودون المركبات، وقد تم توفير الطابعة المحمولة لرجال مرور في كافة الطرق في دولة العراق، وذلك من أجل رصد أي مخالفة، فضلا عن أنها تقوم باحترافية بالتقاط جميع صور الغرامات التي تم تسجيلها على قائد السيارة وطباعة وتوثيق تلك الغرامة، وهو ما يسهل من معرفة صاحب السيارة للمخالفة والغرامة بشكل فوري في رسالة تصل على هاتفه الجوال.

معرفة غرامات المرور الجديدة

أتاحت إدارة المرور في دولة العراق لجميع قائدي المركبات العديد من الخدمات من أبرزها الاطلاع بشكل مباشر على القيمة الخاصة بالغرامات، وهو ما يسهم في العديد من التيسيرات التي من شأنها دفع الغرامات بشكل إلكتروني ومباشر، وكذلك إتمام كافة الإجراءات والاطلاع إلكترونيا على المخالفات والاستعلام حولها.

خطوات معرفة الغرامات المرورية الجديدة

  • انتقل فورا للبوابة الإلكترونية أور على الإنترنت، ثم انقر على غرامات المرور.
  • سيطلب منك أن تدرج جميع البيانات منها الرقم الخاص بتسجيل المركبة بداخل حقله.
  • اضغط بحث وتظهر لك جميع المعلومات حول القيمة المسجلة للغرامة على سيارتك ونوعيتها.
  • يمكن السداد عن طريق اختيار الطريقة التي تتناسب معك للدفع، وتتم تلك العملية إلكترونيا وذلك من خلال تلك الخدمة المتاحة لكافة المواطنين.

كم مبلغ غرامة المرور

غرامة المرور في العراق تم فرضها لردع مرتكبي المخالفات في محاولة للتقليل من ارتكاب المخالفات على الطرق، حيث أن المخالفة الخاصة بكسر الإشارة قيمتها 5000 دينار، وغرامة مخالفة عدم ربط أحزمة الأمان 2500 دينار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *