سعر و مواصفات samsung galaxy s24 ultra أول هاتف يعمل من خلال الذكاء الاصطناعي

أهم خصائص ومواصفات وثمن هاتف سامسونج جالاكسي إس 24 ألترا في أرض الكنانة، حيث ينطلق أحدث الطرازات الرئيسية لشركة سامسونج مُستقطِبًا السوق المصري والسعودي، ضمّنته ضمن سلسلة جالاكسي إس 24 التي رُكِّزت فيها خصائص الاستخدام الذكي كترجمة المكالمات الصوتية بلحظتها، ومحرك البحث المتطور، إلى جانب تحويل نغمات المسجات ومميزات أخرى عدة، لتحصلوا على تفاصيل أكثر بخصوص خول الإمكانيات لهذا الجهاز المتقدم، نعرض لكم في الفقرات التالية تفاصيل مواصفات samsung galaxy s24 ultra ومتوسط سعره داخل الأسواق المصرية والسعودية.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي إس 24 ألترا

أول هاتف ذكي يشتغل بنظام الذكاء الاصطناعي المتطور، مجهز بشاشة ذات تقنية Dynamic LTPO AMOLED 2X ساحرة الأداء، بقياس 6.8 إنش وجودة عرض QHD+، كما تدعم تردد تحديث يصل إلى 120Hz. يتميز بكاميرا خلفية رباعية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير صور عالية الجودة وتقريب آسر، ويختص بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 ليمنحك أداء استثنائي إلى جانب بطارية ضخمة بسعة 5000 ميلي أمبير ويدعم قلم S-Pen لتجربة متكاملة.

  • يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim .
  • يدعم الهاتف خاصية NFC .
  • يدعم شبكات الاتصال 5G .
  • دعم خاصية الـ HDR10+.
  • رامات 12 جيجا بايت .
  • تبلغ السعة الداخلية للتخزين ٢٥٦ جيجابايت وهي من نوع UFS 4.0.
  • الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68
  • يأتي الجوال مزوداً بقلم S Pen، حيث يتم تخزين القلم داخل هيكل الجوال، ويتمتع بتأخر زمني يبلغ فقط 2.8 ميلي ثانية، وهذه ميزة فريدة للغاية.
  • تم تصميم هيكل الهاتف مستخدمين خامات عالية الجودة، حيث يتكون الجزء الخلفي من زجاج مقاوم تحميه طبقة من Gorilla Glass، ويحيط بالجهاز إطار مصنوع من معدن التيتانيوم.
  • تأتي الشاشة بتقنية LTPO AMOLED 2X ديناميكية بقياس 6.8 بوصة.
  • تقديم الدعم لشاشة بمعدل تحديث مرتفع يصل إلى 120 هرتز.
  • طبقة واقية فوق شاشة الهاتف من نوع الزجاج المقوى جوريلا غلاس أرمور من شركة كورنينج.
  • معالج من طراز Snapdragon الجيل الثامن الفئة الثالثة مزود بتقنية 4 نانومتر إلى جانب معالج للرسوميات من نوع Adreno 750.
  • منفذ USB المتوفر هو من الإصدار الجديد Type C، وهو يدعم ميزة OTG.
  • البطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير

مزايا كاميرات samsung galaxy s24 ultra

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، والكاميرا الخلفية تأتي رباعية ، ويحتوي كاميرا رئيسية بدقة 200 ميغابيكسل تتمتع بفتحة عدسة واسعة، تدعم للمثبت البصري الـ OIS ، أما الكاميرا الثانية هي من نوع Periscope وتأتي بدقة خمسين ميجا بيكسل، ويوفر مثبت الصورة البصري OIS إمكانية تقريب صورة حقيقي بمعدل 5 أضعاف، وتقريب رقمي يصل إلى 100 ضعف.

samsung galaxy s24 ultra

الكاميرا الثالثة مخصصة للتكبير البؤري 3 أضعاف بدقة 10 ميجابكسل، تدعم المثبت البصري الـ OIS ، والكاميرا الرابعة مخصصة لالتقاط الصور الواسعة، وتأتي بدقة اثنتي عشرة ميجابكسل، ويوفر الهاتف إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 8K.

صوت هاتف سامسونج جالاكسي إس 24

يوفر الهاتف ميكروفون ثانوي مصمم لتقليل الأصوات الخارجية والضوضاء، وذلك للحصول على صوت أوضح أثناء المكالمات، التقاط الفيديو، أو عند التسجيل الصوتي وغيرها من الاستخدامات، كما يحتوي الجهاز على مستشعر للبصمات يندمج تحت الشاشة ويستخدم تقنية الأمواج فوق الصوتية للتعرف على البصمة، كما أن الهاتف يأتي مزودًا بخاصية التعرف على الوجه لإلغاء قفل الشاشة.

تقدم السماعات الخارجية تجربة استماع فريدة وغنية من خلال توفير صوت ستيريو محيطي يعزز تجربة الصوت، ويوفر الجهاز الدعم لأغلب المجسات المتنوعة، كمستشعرات التسارع، والتقارب، والدوران الجيروسكوبي، بالإضافة إلى البوصلة وقياس الضغط الجوي.

من الممكن تبادل المستندات الموجودة على جهاز الحاسوب باستخدام خاصية Samsung DeX، للحصول على تجربة مشاهدة وتشغيل محسَّنة، بالإضافة إلى دعمه للمساعد الشخصي Bixby القائم على التعرف الصوتي، وتوفر الأجهزة دعماً لتقنية الشحن الفائق بقدرة 45 واط، وكذلك للشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط، بالإضافة إلى إمكانية الشحن اللاسلكي المعاكس بطاقة 4.5 واط.

يأتي هذا الجوال مجهزًا بأحدث إصدار من نظام الأندرويد، الإصدار الرابع عشر، وواجهة استخدام سامسونج الجديدة One UI 6.1، التي تشمل دعمًا لأحدث خصائص الذكاء الاصطناعي.

سعر samsung galaxy s24 ultra

يتراوح سعر هاتف  samsung galaxy s24 ultra للنسخة ذات مساحة التخزين 256 جيحا ، ورامات 12 جيجا ما بين 1144 دولار وحتى 1300 دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *