هل يستحق المبتعث الدعم من حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال هل يستحق المبتعث الدعم من حساب المواطن؟ فلقد قام أحد الأشخاص بطرح تساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن مدى أحقية حصول الطالب الجامعي السعودي الذي يقوم بالدراسة في الخارج للحصول علي دعم حساب المواطن بشكل شهري، ويذكر أن خدمة مستفيدين البرنامج قد حددت آلية استقطاع دعم المواطن في حال السفر للخارج.

هل يستحق المبتعث الدعم

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال هل يستحق المبتعث الدعم؟ ليتم الرد والتوضيح أنه عند تواجد المستفيد الرئيسي أو أي من التابعين خارج السعودية لأي سبب من الأسباب وتجاوز المدة المسموح بها وهي ال90 يوم سواء منفصلين أو متواصلين يتم استقطاع تلك الفترة من مبلغ دعم المواطن بناءا علي القيمة اليومية من الدعم في الاستحقاق الفعلي لحساب المواطن.

متى موعد صرف حساب المواطن

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال متى موعد صرف حساب المواطن الدفعة ال74؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح تاريخ نزول الدفعة ال74 من حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • يتم إيداع الدفعة ال74 من دعم حساب المواطن مع بداية يوم الأربعاء الموافق ال10 من شهر يناير للعام 2024 م ال28 من شهر جماد الاخر للعام 1445 هـ.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من أن تتوفر لدي الشخص المستفيد أو المتقدم للحصول علي الدعم من أجل التمكن من الحصول على راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط استحقاق حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ في المملكة العربية السعودية، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *