أهم أهداف مبادرة سند محمد بن سلمان “أسرة مستقرة” وشروط التسجيل

برنامج سند محمد بن سلمان يبادر بإطلاق “أسرة مستقرة”، وهي مبادرة طموحة تستهدف تحقيق التأثير الإيجابي والنوعي في المجتمع من خلال مجموعة متنوعة ومدروسة من المنتجات والمشاريع، هذه المبادرة تسعى إلى دعم وتمكين الأسرة السعودية، تعزيز الوعي الاجتماعي، وتنمية مهارات الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى دعم العاملين في هذا القطاع.

أهداف مبادرة محمد بن سلمان أسرة مستقرة

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي يضع تمكين المبادرات الاجتماعية غير الربحية ودعم استقرار الأسر على رأس أولوياته، ساعيًا لبناء مجتمع حيوي يتوسطه أساس قوي من الأسر المستقرة والسعيدة، ويمكن للفقراء من أبناء المملكة التسجيل وفق شروط مبادرة أسرة مستقرة.

أهم المستفيدين من مبادرة أسرة مستقرة

“أسرة مستقرة” تركز على دعم جهود 6 جمعيات خيرية في مختلف مناطق المملكة، تهدف إلى توعية ومساندة الأمهات الجدد والمقبلات على الأمومة، خاصة في مجالات التثقيف الصحي والأسري، وقد بلغ عدد المستفيدات من هذه المبادرة حتى الآن 1946 مستفيدة، التسجيل في المبادرة من هنا.

المشاريع والبرامج

المبادرة تضم تحت لوائها 9 مشاريع متخصصة تستهدف بالأساس الأمهات والمقبلات على الأمومة، من ضمن هذه المشاريع:

  • مشروع “حلم”: بالشراكة مع جمعية “إنجاب” لدعم النساء اللواتي تأخرن في الإنجاب، بالتعاون مع مراكز طبية متخصصة.
  • مشروع “أم لأول مرة” و “التربية بالقيم”: ينظمهما جمعية “الأم المبدعة” بدعم من البرنامج لتقديم ورش تثقيفية وإرشادية للأمهات والمقبلات على الأمومة.

التوجه الإستراتيجي

المبادرة تستهدف الشمولية في دعمها لتشمل أكبر قدر من المستفيدات، من خلال دعم مشاريع مثل “اكتئاب ما بعد الولادة” و”تحكمي”، التي تساعد النساء على فهم ومواجهة التحديات الشائعة بعد الإنجاب.

“أسرة مستقرة” ليست مجرد مبادرة، بل هي خطوة نحو تحقيق رؤية أكبر لمجتمع يزدهر بالأسر الواعية والمستقرة، تحت إشراف ودعم من برنامج “سند محمد بن سلمان”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *